ملك الأردن يعزي أسرة شيرين أبو عاقلة .. ويوجه بمنشحة دراسية باسمها للصحافيات الفلسطينيات

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – قدم العاهل الأردني ، الملك عبدالله الثاني ، تعازيه إلى أسرة الصحفية الفلسطينية في قناة الجزيرة ، شيرين أبو عاقلة ، مُعربًا عن إدانته مقتلها خلال تغطيتها عملية عسكرية للجيش الإسرائيلي في مخيم جنين بالضفة الغربية.

والتاسع الديوان الملكي الأردني ، في بيان ، إن الملك عبدالله قدم التعازي بوفاة شيرين خلال اتصال هاتفي ، الأحد ، مع شقيقها أنطون أبو عاقلة ،

يعرض تعازيه “لذويها ولزملائها الصحفيين والإعلاميين من الأليم ، وعبر عن” استنكاره للجريمة ، والتي تعدّ خرقا قانونًا للقانون الدولي والمواثيق والأعراف الدولية وتعديا على حرية الصحافة “.

في سياق متصل ، وجّه الملك عبدالله بتغطية منحة دراسية سنوية للحصول على درجة الماجستير في الصحافة والإعلام ، وعلى صحافييات وتحمل اسم شيرين أبو عاقلة ، وداخل نقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية عن معهد الإعلام الأردني.

وقال المعهد ، الأحد ، إن التوجيه الملكي جاء تكريمًا للصحفية الراحلة ، وتقديرا لمهنيتها في الع وتميزها في تأدية مهامها ؛ لنقل الأحداث بشجاعة من داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة ، ونقل معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق “.

Post Author: Editor