الكويت.. تحذير للمواطنين إثر طقس غير مستقر وتعليق رحلات جوية

الكويت.. تحذير للمواطنين إثر طقس غير مستقر وتعليق رحلات جوية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– تشهد الكويت حالة من عدم استقرار الطقس، ما دفع سلطات البلاد إلى “تعليق” الرحلات المغادرة من مطار الكويت و”تحويل” عدد من الرحلات القدامة إلى “مطارات دول مجاورة”، وذلك كإجراء “احترازي” لحين “تحسن” الأحوال الجوية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن إدارة الطیران المدني الكویتیة أنه تم “تعلیق الرحلات المغادرة من مطار الكویت، وتحویل عدد من الرحلات القادمة إلى مطارات دول مجاورة”.

وتزامنا مع الأمطار الغزيرة، فقد دعت الإدارة العامة للدفاع المدني الكویتي المتضررین من المواطنین والمقیمین لـ”استقبالھم في مقار الإیواء في جمیع محافظات” البلاد.

وقال الناطق الرسمي باسم لجنة الدفاع المدني العقید جمال الفودري لوكالة الأنباء الكویتیة إن “المقار مجھزة بالكامل لإیواء المتضررین من جراء الأمطار الغزیرة التي تشھدھا البلاد حالیا.

وتشھد الكويت حالة عدم استقرار في الطقس وھطول لأمطار رعدیة بین متوسطة وغزیرة على بعض المناطق. وتشیر التنبؤات إلى استمرار حالة عدم الاستقرار في الطقس حتى صباح بعد غد الجمعة على أن تتحسن تدریجیا قبل فترة الظھیرة، حسب وكالة الأنباء الكويتية.

بدوره، جدد الناطق الرسمي باسم لجنة الدفاع المدني الكویتیة، الأربعاء، تحذیره بـ”عدم خروج المواطنین والمقیمین من منازلهم إلا في حالة الضرورة القصوى؛ وذلك لعدم استقرار أحوال الطقس من هطول أمطار غزیرة تشهدها البلاد حالیا”.

وشدد الفودري، خلال الاجتماع الذي ينعقد وقت كتابة تلك السطور في مقر لجنة الدفاع المدني الكويتية على “بقاء المواطنین والمقیمین في منازلهم لمنح الجهات المعنیة فرصة القیام بمهامها المطلوبة في التعامل مع آثار تقلبات الطقس”، حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية قول رئیس قسم التنبؤات الملاحیة بإدارة الأرصاد الجویة في الإدارة العامة للطیران المدني الكویتیة ضرار العلي إن “البلاد لا تزال تتعرض إلى حالة من عدم الاستقرار في الطقس”.

وأوضح العلي لوكالة الأنباء الكویتیة، الأربعاء، أن “سبب هذه الحالة امتداد منخفض السودان الموسمي محملا بكمیات كبیرة من بخار الماء، تزامنا مع منخفض جوي في طبقات الجو العلیا ووجود تیار هوائي نفاث”.

كما دعت إدارة الأرصاد الجویة الكویتیة المواطنین والمقیمین إلى “ضرورة متابعة النشرة الجویة”، فيما نفت وزارة الصحة الكویتیة “بشكل قاطع” ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي بأن “مستشفى الجهراء الآن لا یستوعب مرضى الطوارئ”.

وذكرت الوزارة في بیان صحفي، الأربعاء، أنه “لا صحة أبدا للأمر؛ حیث یوجد في مستشفى الجهراء عدد كاف من الأسرة بما یتماشى وخطط الطوارئ”.

في السياق نفسه، قال الوكیل المساعد للشؤون الفنیة بوزارة الصحة الكویتیة الدكتور عبدالرحمن المطیري، الأربعاء، إن “عدد البلاغات التي وردت إلى إدارة الطوارئ الطبیة بلغت 544 بلاغا حتى هذه اللحظة”.

وأضاف المطیري، في تصریح لوكالة الأنباء الكویتیة أن “إجمالي عدد البلاغات الـ544 المنقول منها 354 بلاغا هو أقل من المعدل في الأیام الاعتیادیة”، مشيرا إل أن “حالة الطوارئ في الوزارة ما زالت مفعلة منذ الثلاثاء الماضي ومستمرة إلى أن تستقر الأحوال الجویة”.

وبین أن “المختصین في الوزارة یتابعون الوضع في المناطق الصحیة بالجولات المیدانیة منذ ساعات الصباح الأولى” مشیرا إلى أن وزیر الصحة الشیخ الدكتور باسل الصباح ووكیل الوزارة الدكتور مصطفى رضا قاما بجولة میدانیة لكل من مركز (صباح الأحمد) للطوارئ ومستشفى العدان ومستشفى الأمیري.

وجدد الدعوة للمواطنین والمقیمین إلى “أخذ الحیطة والحذر”، مشددا على “ضرورة الإتصال على الطوارئ في حال وجود أي طارئ نتیجة الأحوال الجویة وهطول الأمطار التي تشهدها البلاد”.

Related Posts
نصرالله: “وارسو” أظهر أن الحرب في اليمن ليست سنية-شيعية.. والجبير جلس مع نتنياهو
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – رأى الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصرالله، أن مؤتمر وارسو الذي عُقد مؤخرا كان "هشا"، وادعى أن وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودية، عادل ...
READ MORE
جنازة وإقامة صلاة الغائب على خاشقجي في إسطنبول
تقام في مدينة اسطنبول التركية صلاة الغائب على الصحفي السعودي، جمال خاشقجي الذي قتل في 2 أكتوبر الماضي في قنصلية بلاده في اسطنبول.نشر الجمعة، 16 نوفمبر / تشرين الثاني 2018
READ MORE
مقتل جنود أمريكيين في تفجير منبج.. شاهد لحظة وقوعه
أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن التفجير الدموي الذي وقع في سوريا، الأربعاء. وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد أبلغ عن عدد من الضحايا في مدينة منبج التي تحرسها دوريات ...
READ MORE
الأمن العام بالسعودية ينشر فيديو لعمليات بسرعة قياسية
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—نشرت مديرية الأمن العام بالمملكة العربية السعودية، مقطع فيديو، يظهر عمليات نفذتها بعد بلاغات وتحقيقات الأمر الذي أفضى إلى حلها بسرعة قياسية. ...
READ MORE
خارجية أمريكا تعلق على “حرية التعبير” واحتجاز محمود حسين بمصر
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قالت هيذر نويرت، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن بلادها تابعت قضية احتجاز السلطات المصرية للصحفي بقناة الجزيرة، محمود حسين، وقضايا أخرى مشابهة، مؤكدة على أن ...
READ MORE
السيسي يؤدي اليمين الدستورية لولاية ثانية أمام مجلس النواب
أدى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، اليمين الدستورية لولاية رئاسية ثانية أمام مجلس النواب. وقال أمام النواب: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور ...
READ MORE
إيران ترد على بومبيو: تجربتنا الصاروخية مخصصة للدفاع فقط
أتلانتا، الولايات المتحدة (CNN)-- رفض المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، ما قاله وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، بشأن أن تجربة طهران الصاروخية تتعارض مع قرار مجلس الأمن الدولي ...
READ MORE
فرانكونا لـCNN: موقف أمريكا باليمن صعب لأن السعودية مفتاح بالتصدي لإيران
نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال ريك فرانكونا، محلل الشؤون العسكرية في شبكة CNN إن الدبلوماسية وجلوس طرفي الأزمة في اليمن على طاولة المفاوضات والحوار صعب والسبب هو العمليات العسكرية ...
READ MORE
الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم “القتل تعزيزا” على مصريين اثنين في تبوك
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، عن تنفيذ حكم "القتل تعزيزا" على مصريين اثنين، في منطقة تبوك، شمال غرب المملكة، بعد إدانتهما في قضية تهريب مخدرات. ...
READ MORE
نتنياهو: أشكر صديقي السيسي على ارسال مروحيتين لإخماد الحرائق
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو شكره للرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي الذي وصفه بـ"الصديق" بعد إرساله مروحيتين للمشاركة في عمليات إخماد النيران التي شبت في عدد من ...
READ MORE
نصرالله: “وارسو” أظهر أن الحرب في اليمن ليست
جنازة وإقامة صلاة الغائب على خاشقجي في إسطنبول
مقتل جنود أمريكيين في تفجير منبج.. شاهد لحظة
الأمن العام بالسعودية ينشر فيديو لعمليات بسرعة قياسية
خارجية أمريكا تعلق على “حرية التعبير” واحتجاز محمود
السيسي يؤدي اليمين الدستورية لولاية ثانية أمام مجلس
إيران ترد على بومبيو: تجربتنا الصاروخية مخصصة للدفاع
فرانكونا لـCNN: موقف أمريكا باليمن صعب لأن السعودية
الداخلية السعودية تعلن تنفيذ حكم “القتل تعزيزا” على
نتنياهو: أشكر صديقي السيسي على ارسال مروحيتين لإخماد

Post Author: Editor

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code