الجيش التركي يعلن إسقاط طائرة بلا طيار مجهولة خرقت المجال الجوي للبلاد من جانب سوريا

أعلنت القوات المسلحة التركية الجمعة 16 أكتوبر/تشرين الأول عن إسقاط طائرة بلا طيار مجهولة الهوية خرقت الأجواء التركية قادمة من سوريا.

وجاء في بيان أصدره الجيش: “اليوم تم رصد طائرة مجهولة في مجالنا الجوي. وعلى الرغم من أن الجانب التركي وجه إليها 3 إنذارات، واصلت الطائرة تحليقها. ولذلك أطلقت طائرة عسكرية تركية كانت تقوم بالمناوبة في المنطقة النار على الطائرة المجهولة وأسقطتها”.

وأوضح البيان أن الإجراءات المذكورة اتخذت بمراعاة القواعد المعتمدة في القوات المسلحة التركية للرد على المخاطر العابرة للحدود.

من جانب آخر، نقلت قناة “إن تي في” التركية عن مصدر عسكري تركي قوله إن الحديث يدور عن إسقاط طائرة بلا طيار، مضيفا أنه تم العثور على حطامها.

بدورها، ذكرت وكالة “بلومبرغ” أن الطائرة سقطت في محافظة كيليس التركية.

أما وسائل إعلام تركية فكشفت أن الطائرة سقطت في الأراضي التركية على بعد 3 كيلومترات من الحدود. ووصل إلى المنطقة عسكريون أتراك للتحقيق في الحادث.

وزارة الدفاع الروسية: جميع الطائرات الروسية في سوريا عادت بسلام إلى مطار حميميم

بدورها ذكرت وزارة الدفاع الروسية تعليقا على بيان القوات المسلحة التركية، أن جميع الطائرات الروسية العاملة في سوريا، عادت بسلام إلى مطار حميميم السوري قرب اللاذقية بعد تنفيذ مهماتها القتالية.

وقال اللواء إيغور كوناشينكوف الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية: “جميع الطائرات بدون طيار الروسية التي تراقب الأوضاع في أراضي سوريا وتنفذ عمليات استطلاعية، تعمل وفق الجدول المخطط له”.

المصدر: وكالات

Post Author: Editor

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code