قائد القوات الجوية الإيرانية يهدد بـ”محو إسرائيل من على وجه الأرض”

قائد القوات الجوية الإيرانية يهدد بـ”محو إسرائيل من على وجه الأرض”

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– هدد قائد القوات الجوية الإيرانية عزيز نصير زاده، الإثنين، بـ”محو إسرائيل من على وجه الأرض”، بحسب ما ذكره موقع إخباري مرتبط بالحكومة الإيرانية، وذلك بالتزامن مع إعلان الجيش الإسرائيلي مجددا عن شن غارات على مواقع عسكرية إيرانية في سوريا.

ونقلت وكالة “نادي المراسلين الشباب للأنباء”، التي يشرف عليها التلفزيون الإيراني الرسمي، عن نصير زاده قوله إن “الشباب في القوات الجوية ينتظرون بفارغ الصبر مواجهة النظام الصهيوني ومحوه من على وجه الأرض”.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي قال إن “مقاتلات حربية شنت غارات داخل الأراضي السورية ضد أهداف عسكرية تابعة لفيلق القدس الإيراني وضد بطاريات دفاع جوي سورية، ردا على إطلاق صاروخ أرض أرض من قبل قوة إيرانية من داخل الأراضي السورية، مستهدفةً منطقة شمال هضبة الجولان، حيث تم اعتراض الصاروخ من قبل منظومة القبة الحديدية”.

وأضاف أدرعي أن “من بين أهداف فيلق القدس المستهدفة، مواقع تخزين وسائل قتالية وفِي مقدمتها موقع داخل مطار دمشق الدولي، بالإضافة إلى موقع استخبارات إيراني ومعسكر تدريب إيراني”، مؤكدا أن الجيش الإسرائيلي “سيواصل العمل بشكل قوي وصارم ضد التموضع الإيراني في سوريا”.

بينما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن مصدر عسكري قوله إن “العدو الإسرائيلي قام بضربة كثيفة أرضا وجوا وعبر موجات متتالية بالصواريخ الموجهة، وعلى الفور تعاملت منظومات دفاعنا الجوي مع الموقف واعترضت الصواريخ المعادية ودمرت أغلبيتها قبل الوصول إلى أهدافها”.

وأعلن المركز الروسي لإدارة الدفاع مقتل 4 جنود سوريين وإصابة 6 آخرين، إثر القصف الإسرائيلي على سوريا، ووقوع أضرار جزئية في البنية التحتية لمطار دمشق الدولي.

Post Author: Editor