ترامب يعلن إطلاق سراح 3 محتجزين أمريكيين في كوريا الشمالية

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن سلطات كوريا الشمالية أطلقت سراح 3 مواطنين من الولايات المتحدة نتيجة مفاوضات أجراها معها في بيونغ يانغ وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو.

وقال ترامب، في تغريدتين نشرهما اليوم الأربعاء على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”: “يسرني أن أخبركم بأن وزير الخارجية، مايك بومبيو، على متن الطائرة في عائدا من كوريا الشمالية مع 3 رجال رائعين يتطلع الجميع إلى لقائهم”.

وأضاف ترامب: “يبدو أن حالتهم الصحية جيدة، وجرى عقد لقاء جيد مع كيم جونغ أون، وتم تحديد الموعد والمكان (للقمة المرتقبة التي تجمعنا)”.

وذكر ترامب أن “طائرة وزير الخارجية وضيوفه الثلاثة ستهبط في قاعدة أندريوس لقواتنا الجوية في الساعة 02:00″، مردفا: “سأكون هناك للترحيب بهم، الأمر مثير جدا!”.

I am pleased to inform you that Secretary of State Mike Pompeo is in the air and on his way back from North Korea with the 3 wonderful gentlemen that everyone is looking so forward to meeting. They seem to be in good health. Also, good meeting with Kim Jong Un. Date & Place set.
Secretary Pompeo and his “guests” will be landing at Andrews Air Force Base at 2:00 A.M. in the morning. I will be there to greet them. Very exciting!

وصل وزير الخارجية الأمريكي إلى كوريا الشمالية في زيارة مفاجئة هي الثاني من نوعها له خلال أقل من 6 أسابيع لبحث قضية المحتجزين لدى بيونغ يانغ وموعد عقد قمة لم يسبق لها مثيل بين الرئيس الأمريكي وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

والمحتجزون الـ3 وهم القس كيم دونغ شول الذي تم توقيفه عام 2005، والمعلم الجامعي كيم سانغ دوك (المعروف أيضا باسم توني كيم) المحتجز منذ أبريل عام 2017، وزميله كيم هاك سونغ المحتجز منذ مايو عام 2017. ويتهم المحتجزون الـ3 بالقيام بنشاط تخريبي.

ويعتبر قرار كوريا الشمالية بالإفراج عن الأمريكيين الـ3 خطوة جديدة في سبيل تخفيف التوتر بين بيونغ يانغ وواشنطن، تأتي بعد إعلان كيم جونغ أون الشهر الماضي عن تجميد بلاده كل اختبارات الأسلحة النووية وعمليات الإطلاق التجريبية للصواريخ الباليستية.

المصدر: تويتر + وكالات

Post Author: Editor