بعد قمم مكة.. قرقاش: تراجع دور المخرب والمدعين الصغار بعد نهوض دور السعودية المركزي

بعد قمم مكة.. قرقاش: تراجع دور المخرب والمدعين الصغار بعد نهوض دور السعودية المركزي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—قال أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن المنطقة تمر بمرحلة إقليمية حساسة واصفا أنها أتت بعد “تراكم السياسات الإيرانية”.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات لقرقاش على صفحته بتويتر، في أعقاب اختتام القمم الخليجية والعربية والإسلامية التي استضافتها السعودية، حيث قال: “نحن أمام مرحلة إقليمية حساسة هي حصيلة تراكم السياسات الإيرانية في المنطقة، الحكمة مطلوبة والحزم واجب، والرياض أعادت صياغة الموقف الخليجي والعربي وإلى حد ما الإسلامي وعبر ثلاث قمم ناجحة، كما أكدت على دورها ومركزيته من خلال تجديد الزخم الخليجي والعربي”.

وفي تغريدة منفصلة، تابع قرقاش قائلا: “وبعيدا عن شوشرة المنصات الإعلامية فنحن أمام فرصة سانحة تبني على إجماع الموقف السياسي للقمم الثلاث، موقف يجمع بين الحكمة والردع والحزم ويبعد المنطقة عن أجوائها الملبدة الدقيقة وينهي مرحلة التوتر التي تسببت فيها التدخلات الإيرانية في الشأن العربي”.

وأضاف: “ومع نهوض الدور المركزي للسعودية نرى أن المرحلة تشهد تراجع الدور المخرب لبعض دول الإقليم وبعض المدعين الصغار وهذا تطور إيجابي، المنطقة لا تريد الحرب أو التصعيد ولكنها ضاقت ذرعا بالتنمر الإيراني”.

Post Author: Editor