السيسي ينعى ضحايا هجوم المنيا: سنواصل مكافحة الإرهاب

السيسي ينعى ضحايا هجوم المنيا: سنواصل مكافحة الإرهاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– شدد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الجمعة، على أن بلاده “لن ينال من إرادتها” الهجوم الإرهابي الذي استهدف أقباطا بمحافظة المنيا، جنوب البلاد.

وقال السيسي، في حسابه على “تويتر”: “أنعى ببالغ الحزن الشهداء الذين سقطوا اليوم بأيادٍ غادرة تسعى للنيل من نسيج الوطن المتماسك، وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين”.

وأضاف السيسي: “أؤكد عزمنا على مواصلة جهودنا لمكافحة الإرهاب الأسود وملاحقة الجناة، وهذا الحادث لن ينال من إرادة امتنا في استمرار معركتها للبقاء والبناء”.

أنعى ببالغ الحزن الشهداء الذين سقطوا اليوم بأيادٍ غادرة تسعى للنيل من نسيج الوطن المتماسك…وأتمنى الشفاء العاجل…

Posted by ‎AbdelFattah Elsisi – عبد الفتاح السيسي‎ on Friday, November 2, 2018

 ونفذ مسلحون إرهابيون، الجمعة، هجوما جديدا استهدف أقباطا خلال اتجاههم للصلاة بإحدى الأديرة بصحراء محافظة المنيا، جنوب العاصمة القاهرة.

وتعد هذه هى المرة الثانية التى يتم فيها على حافلة تقل عددا من الأقباط خلال رحلتهم للصلاة بنفس الدير خلال عام.

تضامن مع مصر ضد الإرهاب

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بأشد العبارات “الاعتداء الارهابي الآثم الذي استهدف اليوم حافلة مدنية بمحافظة المنيا المصرية”، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش: “قلوبنا مع أسر ضحايا الهجوم الإرهابي في المنيا، ندعو لهم بالرحمة ولأسرهم بالصبر، ونقف مع مصر الشقيقة ضد محاولات زعزعة أمنها وتقويض نسيجها الوطني”.

ويرى قرقاش، في تغريدته بحسابه على موقع “تويتر”، أن “مصر بعظمتها وقيمها وتاريخها ستنتصر على العنف والإرهاب والظلام”.

بدوره، قدم العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، وجاب العزاء إلى السيسي في ضحايا الهجوم الإرهابي، وأعرب عن إدانته لـ”هذا العمل الجبان”، مؤكدا وقوف بلاده إلى جانب مصر في جهودها في محاربة الإرهاب، حسبما نقل الديوان الملكي الأردني.

كما أدان  الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، بأشد العبارات “العملية الإرهابية”، متوجها بالعزاء إلى مصر رئيساً وحكومةً وشعباً، ولأهالي الضحايا، “سائلاً الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، ومتمنياً سرعة الشفاء للمصابين”.

ونقلت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” على “فيسبو”، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، تعازي بلادها إلى مصر، وقالت: “إننا نعرب عن تعاطفنا مع مصر وشعبها حيال الهجوم الإرهابي البشع الذي حصد أرواح مصريين أبرياء”.

وشددت إسرائيل على أن “جميع دول العالم ملزمة بالعمل سوية؛ لقطع دابر الإرهاب المقيت واجتثاث الكراهية”.

Post Author: Editor