لماذا لوكا مودريتش ثاني أكثر شخص مكروه في كرواتيا ومن هو الأول؟

تحول النجم الكرواتي لوكا مودريتش، نجم فريق ريال مدريد، أحد أفضل لاعب أنجبته الكرة الكرواتية، إلى العدو الثاني في بلاده على الأقل في عالم رياضة كرة القدم.

فقد امتعضت الجماهير الكرواتية من العلاقة القريبة بين لوكا مودريتش وأقوى رجل في كرة القدم الكرواتية زدرافكو ماميتش، الرجل المتهم بالفساد في بلده بسبب التهرب الضريبي وقضايا فساد مالي في سوق انتقالات اللاعبين، خصوصا صفقة مودريتش من دينامو زغرب إلى توتنهام في عام 2008.

ويعتبر لوكا مودريتش، قائد منتخب كرواتيا الحالي، أحد الشاهدين في محاكمة زدرافكو ماميتش، الرئيس السابق لفريق دينامو زغرب، وهو الفريق الذي لعب فيه مودريتش أيضاً حتى عام 2008. وإلى جانب قضية التهرب الضريبي اتهمت المحكمة ماميتش أيضا بسرقة قسط كبير من أموال صفقة اللاعب، التي كان من المفترض أن يحصل عليها نادي دينامو آنذاك.

في بداية مسيرة لوكا مودريتش مع فريق دينامو، دعمه ماميتش كثيراً عندما كان رئيساً للنادي الكرواتي، وأجبره على توقيع عقد ينص على حصول رجل الأعمال على مبلغ من المال من أي صفقة يعقدها اللاعب في المستقبل.

وبالإضافة إلى مودريتش، كان هناك اللاعب إدواردو سيلفا الذي وقع على نفس الشروط مع ماميتش لكي يحصل على أرباح مالية من أي صفقة مستقبلية.

لكن المشكلة بدأت مع مودريتش لأن المبلغ كان كبيرا، الأمر الذي دفع بالسطات الكرواتية للتحقيق في القضية.

وعندما باع فريق دينامو زغرب لوكا مودريتش إلى توتنهام مقابل 21 مليون يورو، نصف هذا المبلغ ذهب إلى اللاعب الكرواتي مباشرةً. وذكرت التحقيقات بعد ذلك، وبشهادة من مودريتش في المحكمة، أن الأخير ذهب إلى البنك رفقة نجل ماميتش أو شقيق الرئيس، وسحب اللاعب المال من حسابه وسلمه لشخص من الاثنين.

ولم يحصل مودريتش في النهاية سوى على (1.4) مليون يورو فقط، من أصل حصته البالغة (10.5) ملايين يورو، وذهب باقي المبلغ لعائلة ماميتش آنذاك. وهو الأمر الذي أكده الجميع في المحكمة وفقاً لشهادات حية سُجلت في التحقيق.

وكان مودريتش قد وصف ماميتش في تصريحات سابقة بـ “آلة أموال”، ولكنه اليوم رفض الادعاء عليه ولم يدل بتصريحات تساعد المحققين وكأنه ينفي كل ما حصل ويبرئ ماميتش من قضايا الفساد تماماً، خصوصاً أنه أشار إلى وجود عقد بين الطرفين ينصُ على تقاسم المبلغ مناصفة وليس عقدا مع دينامو زغرب.

ومن المتوقع أن تتابع المحكمة تحقيقها في قضية ماميتش بعد أن أدلى مودريتش بإفادته أمامها، وسيحضر النجم الكرواتي الآخر ديجان لوفرين مدافع فريق ليفربول الإنكليزي، وذلك لأنه أحد اللاعبين الذين كانوا على علاقة مع ماميتش أيضا.

ولم تنته القضية هنا وسيُتابع المحققون عملهم من أجل الوصول إلى النتائج المرجوة وإثبات إدانة ماميتش المتورط بعمليات فساد مالي وفساد إداري، بالإضافة إلى التهرب الضريبي.

 وهكذا تحول لوكا مودريتش من نجم كرواتيا إلى العدو رقم اثنين حاليا، وذلك لأنه وقف إلى جانب أحد المطلوبين للعدالة والمكروه من الجماهير الكرواتية.

ولكن لدى نجم منتخب كرواتيا وريال مدريد فرصة جيدة، لكي يصبح إن لم يكن قد أصبح بالفعل بطلا في نظر الكرواتيين، بعد أن قاد منتخب بلاده إلى بلوغ نهائي مونديال “روسيا 2018″، لأول مرة في تاريخه، وقد يحصل على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، في حال ساعد منتخبه على التتويج بلقب بطل العالم.

وسيواجه منتخب كرواتيا نظيره الفرنسي، مساء اليوم الأحد، على ملعب “لوجنيكي” بموسكو، في المباراة النهائية لبطولة كاس العالم لكرة القدم 2018.

المصدر: وكالات

Related Posts
“بحديث نبوي”.. النائب الأمريكية المسلمة إلهان عمر تعلق على انتقادات ترامب
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—علقت النائب الأمريكية المسلمة، إلهان عمر، السبت، على هجوم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب لها، خلال كلمة ألقاها أمام "تحالف اليهود الجمهوريين" وأنها "ليست معجبة بإسرائيل"، بحديث نبوي "متفق عليه"، ...
READ MORE
دخان يتصاعد من طائرة ميلانيا ترامب بعد 10 دقائق من إقلاعها
واشنطن، الولايات المتحدة (CNN)-- اضطرت السيدة الأولى الأمريكية ميلانيا ترامب إلى العودة إلى قاعدة أندروز المشتركة، الأربعاء، بعد "مشكلة ميكانيكية" أدت إلى تصاعد الدخان في مقصورة الطائرة. ووفقًا للمجموعة الصحفية ...
READ MORE
تحذيرات من “زومبي الغزلان” مع انتشاره في 24 ولاية أمريكية
حذر مسؤولو الحياة البرية في ولاية نيفادا الأمريكية من إمكانية وجود حيوانات أيل مصابة بمرض "الهزال المزمن"، الذي يعرف أيضاً بـ"زومبي الغزلان"، وهو مرض دماغي معد ومميت يشبه مرض "جنون ...
READ MORE
سائقة تحطم معرضا للسيارات في الصين
تسببت امرأة صينية في تحطيم الأبواب الأمامية لوكالة بيع سيارات بعد خطأ اقترفته خلال محاولة لصف سيارة، حيث ضغطت على دواسة الوقود بدلا من الفرامل.
READ MORE
شاهد.. هلع بين جنود إيرانيين لحظة وقوع هجوم الأهواز
يظهر هذا الفيديو لحظة وقوع هجوم مسلح خلال استعراض عسكري في إيران، ويظهر التسجيل حالة من الهلع سادت لحظة سماع دوي إطلاق النار.
READ MORE
حدث في 30 سبتمبر.. الشيكل عملة إسرائيل وتسليم خاطف الطائرة المصرية
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – في 30 سبتمبر/أيلول من عام 1980، اعتمدت إسرائيل الشيكل كعملة رسمية بدلاً من الجنيه، وفي نفس اليوم من عام 2016، سلمت السلطات القبرصية خاطف ...
READ MORE
“هذه الصين.. غادروا فورا”: تحذير لطائرة استطلاع أمريكية فوق “مياه دولية”
نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— تلقت طائرة استطلاع تابعة للبحرية الأمريكية، الجمعة، ستة تحذيرات خلال رحلة فوق بحر الصين الجنوبي، حيث تقوم بكين بإنشاء جزر اصطناعية في "المياه الدولية" المتنازع ...
READ MORE
صورة للطرد المشبوه الذي تم إرساله إلى مقر CNN في أتلانتا
أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – حصلت CNN على صورة للطرد المشبوه الذي تم اعتراضه إثر إرساله إلى مقر الشبكة في ولاية أتلانتا، الأمريكية، الإثنين. وكُتب على الطرد المشبوه ...
READ MORE
الفاتيكان يستعد للكشف عن وثائق سرية تعود للحرب العالمية 2.. ما محتوياتها وما علاقتها باليهود والهولوكوست؟
(CNN)-- افتتاح الأرشيف السري للفاتيكان الذي يحتوي على وثائق تعود بعضها إلى الحرب العالمية 2 هو أمر دعا إليه باحثون وقادة يهود لعقود. ويعتبر هذا الأمر مهم نظراً لأنه يتعلق ...
READ MORE
شاهد.. سائقة حافلة مدرسية تنقذ حياة طالب بآخر لحظة
بفضل سرعة بديهة سائقة حافلة مدرسية نجا طالب يبلغ من العمر 13 عاماً من الموت بينما كان على وشك مغادرة الحافلة عندما شاهدت السائقة سيارة مسرعة تتجاوز عن حافلتها في ...
READ MORE
“بحديث نبوي”.. النائب الأمريكية المسلمة إلهان عمر تعلق
دخان يتصاعد من طائرة ميلانيا ترامب بعد 10
تحذيرات من “زومبي الغزلان” مع انتشاره في 24
سائقة تحطم معرضا للسيارات في الصين
شاهد.. هلع بين جنود إيرانيين لحظة وقوع هجوم
حدث في 30 سبتمبر.. الشيكل عملة إسرائيل وتسليم
“هذه الصين.. غادروا فورا”: تحذير لطائرة استطلاع أمريكية
صورة للطرد المشبوه الذي تم إرساله إلى مقر
الفاتيكان يستعد للكشف عن وثائق سرية تعود للحرب
شاهد.. سائقة حافلة مدرسية تنقذ حياة طالب بآخر

Post Author: Editor

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code