لماذا لوكا مودريتش ثاني أكثر شخص مكروه في كرواتيا ومن هو الأول؟

تحول النجم الكرواتي لوكا مودريتش، نجم فريق ريال مدريد، أحد أفضل لاعب أنجبته الكرة الكرواتية، إلى العدو الثاني في بلاده على الأقل في عالم رياضة كرة القدم.

فقد امتعضت الجماهير الكرواتية من العلاقة القريبة بين لوكا مودريتش وأقوى رجل في كرة القدم الكرواتية زدرافكو ماميتش، الرجل المتهم بالفساد في بلده بسبب التهرب الضريبي وقضايا فساد مالي في سوق انتقالات اللاعبين، خصوصا صفقة مودريتش من دينامو زغرب إلى توتنهام في عام 2008.

ويعتبر لوكا مودريتش، قائد منتخب كرواتيا الحالي، أحد الشاهدين في محاكمة زدرافكو ماميتش، الرئيس السابق لفريق دينامو زغرب، وهو الفريق الذي لعب فيه مودريتش أيضاً حتى عام 2008. وإلى جانب قضية التهرب الضريبي اتهمت المحكمة ماميتش أيضا بسرقة قسط كبير من أموال صفقة اللاعب، التي كان من المفترض أن يحصل عليها نادي دينامو آنذاك.

في بداية مسيرة لوكا مودريتش مع فريق دينامو، دعمه ماميتش كثيراً عندما كان رئيساً للنادي الكرواتي، وأجبره على توقيع عقد ينص على حصول رجل الأعمال على مبلغ من المال من أي صفقة يعقدها اللاعب في المستقبل.

وبالإضافة إلى مودريتش، كان هناك اللاعب إدواردو سيلفا الذي وقع على نفس الشروط مع ماميتش لكي يحصل على أرباح مالية من أي صفقة مستقبلية.

لكن المشكلة بدأت مع مودريتش لأن المبلغ كان كبيرا، الأمر الذي دفع بالسطات الكرواتية للتحقيق في القضية.

وعندما باع فريق دينامو زغرب لوكا مودريتش إلى توتنهام مقابل 21 مليون يورو، نصف هذا المبلغ ذهب إلى اللاعب الكرواتي مباشرةً. وذكرت التحقيقات بعد ذلك، وبشهادة من مودريتش في المحكمة، أن الأخير ذهب إلى البنك رفقة نجل ماميتش أو شقيق الرئيس، وسحب اللاعب المال من حسابه وسلمه لشخص من الاثنين.

ولم يحصل مودريتش في النهاية سوى على (1.4) مليون يورو فقط، من أصل حصته البالغة (10.5) ملايين يورو، وذهب باقي المبلغ لعائلة ماميتش آنذاك. وهو الأمر الذي أكده الجميع في المحكمة وفقاً لشهادات حية سُجلت في التحقيق.

وكان مودريتش قد وصف ماميتش في تصريحات سابقة بـ “آلة أموال”، ولكنه اليوم رفض الادعاء عليه ولم يدل بتصريحات تساعد المحققين وكأنه ينفي كل ما حصل ويبرئ ماميتش من قضايا الفساد تماماً، خصوصاً أنه أشار إلى وجود عقد بين الطرفين ينصُ على تقاسم المبلغ مناصفة وليس عقدا مع دينامو زغرب.

ومن المتوقع أن تتابع المحكمة تحقيقها في قضية ماميتش بعد أن أدلى مودريتش بإفادته أمامها، وسيحضر النجم الكرواتي الآخر ديجان لوفرين مدافع فريق ليفربول الإنكليزي، وذلك لأنه أحد اللاعبين الذين كانوا على علاقة مع ماميتش أيضا.

ولم تنته القضية هنا وسيُتابع المحققون عملهم من أجل الوصول إلى النتائج المرجوة وإثبات إدانة ماميتش المتورط بعمليات فساد مالي وفساد إداري، بالإضافة إلى التهرب الضريبي.

 وهكذا تحول لوكا مودريتش من نجم كرواتيا إلى العدو رقم اثنين حاليا، وذلك لأنه وقف إلى جانب أحد المطلوبين للعدالة والمكروه من الجماهير الكرواتية.

ولكن لدى نجم منتخب كرواتيا وريال مدريد فرصة جيدة، لكي يصبح إن لم يكن قد أصبح بالفعل بطلا في نظر الكرواتيين، بعد أن قاد منتخب بلاده إلى بلوغ نهائي مونديال “روسيا 2018″، لأول مرة في تاريخه، وقد يحصل على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، في حال ساعد منتخبه على التتويج بلقب بطل العالم.

وسيواجه منتخب كرواتيا نظيره الفرنسي، مساء اليوم الأحد، على ملعب “لوجنيكي” بموسكو، في المباراة النهائية لبطولة كاس العالم لكرة القدم 2018.

المصدر: وكالات

Related Posts
لحظات هبوط مرعبة لطائرات تتأرجح بسبب قوة الرياح
هذه بعض اللحظات التي وثقتها عدسات الكاميرات لمحاولات هبوط مرعبة لطائرات ركاب، حيث تأرجح بعضها وتمايل يميناً ويساراً فيما فشلت أخرى بالهبوط بسبب قوة الرياح.
READ MORE
الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال لقائه نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في الكرملين 15 يونيو
أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال لقائه نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن روسيا وفرنسا تعيدان تنشيط آليات التعاون المجمدة، وأعرب عن أمله بتجاوز الخلافات القائمة بين البلدين. وقال بوتين، في مستهل ...
READ MORE
حدث في 25 سبتمبر.. قيام الجزائر ومحاولة اغتيال خالد مشعل في الأردن
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – في 25 سبتمبر/أيلول من عام 1962 تم الإعلان عن قيام الجمهورية الجزائرية، وفي نفس اليوم من عام 1997، حاول الموساد الإسرائيلي اغتيال القيادي في ...
READ MORE
عمه يوضح لـCNN طبيعة السعودي محمد الشمراني مطلق النار بقاعدة أمريكية
نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال سعد عم محمد الشمراني، الطالب السعودي الذي أطلق النار في قاعدة بينساكولا في فلوريدا، إن لم يكن هناك أي أمور "مثيرة للريبة" قبل سفره إلى ...
READ MORE
عمدة لندن المسلم لـCNN بعدما هاجمه ترامب: سلوك أتوقعه من طفل
رد عمدة لندن المسلم، صديق خان، على الهجوم الذي وجهه إليه مؤخراً الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعدما وصفه ترامب بأنه "فاشل وأنه "قام بعمل سيء" كعمدة للندن. وفي حديث لشبكة ...
READ MORE
لحظة اعتداء امرأة على أخرى آسيوية داخل مترو نيويورك
أظهر مقطع فيديو لحظة اعتداء امرأة على فتاة آسيوية داخل مترو نيويورك، حيث حاولت ركل الفتاة الأسيوية كما وجهت لها الشتائم أمام عدد كبير من الركاب .نشر الجمعة، 14 ديسمبر / ...
READ MORE
البحرية الإيرانية تعلن عن إرسال مدمرة وقطع أخرى للأطلسي بمهمة.. وهذه أهدافها
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلنت البحرية الإيرانية على لسان قائدها، الأدميرال تورج مقدم، عن إرسال مجموعة من القطع البحرية بما فيها مدمرة إلى المحيط الأطلسي في مهمة قد تمتد لمدة ...
READ MORE
عصابة تهاجم المحتجين في مترو أنفاق هونغ كونغ
هاجم حشد من المسلحين بالهراوات، الركاب في محطة المترو في هونغ كونغ، وتركوا عشرات الأشخاص جرحى في المستشفيات، وفقًا لإدارة خدمات المعلومات في هونغ كونغ.نشر الاثنين، 22 يوليو / تموز ...
READ MORE
شاهد كيف تستطيع إنقاذ طفلك من الخطف بكلمة واحدة
فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات من ولاية أريزونا الأمريكية نجت من محاولة اختطاف باستخدام طريقة ذكية وبسيطة. نشر الأربعاء، 14 نوفمبر / تشرين الثاني 2018
READ MORE
ممرضة تكتشف أن زميلها كان رضيعا أنقذت حياته قبل 28 عاما
فوجئت ممرضة تعمل في مستشفى لوسيلي باكارد للأطفال في مدينة بالو ألتو الأمريكية، أن زميل جديد لها وهو طبيب كان رضيعاً أنقذت حياته قبل 28 عاماً.
READ MORE
لحظات هبوط مرعبة لطائرات تتأرجح بسبب قوة الرياح
الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال لقائه نظيره الفرنسي،
حدث في 25 سبتمبر.. قيام الجزائر ومحاولة اغتيال
عمه يوضح لـCNN طبيعة السعودي محمد الشمراني مطلق
عمدة لندن المسلم لـCNN بعدما هاجمه ترامب: سلوك
لحظة اعتداء امرأة على أخرى آسيوية داخل مترو
البحرية الإيرانية تعلن عن إرسال مدمرة وقطع أخرى
عصابة تهاجم المحتجين في مترو أنفاق هونغ كونغ
شاهد كيف تستطيع إنقاذ طفلك من الخطف بكلمة
ممرضة تكتشف أن زميلها كان رضيعا أنقذت حياته

Post Author: Editor