لماذا لوكا مودريتش ثاني أكثر شخص مكروه في كرواتيا ومن هو الأول؟

تحول النجم الكرواتي لوكا مودريتش، نجم فريق ريال مدريد، أحد أفضل لاعب أنجبته الكرة الكرواتية، إلى العدو الثاني في بلاده على الأقل في عالم رياضة كرة القدم.

فقد امتعضت الجماهير الكرواتية من العلاقة القريبة بين لوكا مودريتش وأقوى رجل في كرة القدم الكرواتية زدرافكو ماميتش، الرجل المتهم بالفساد في بلده بسبب التهرب الضريبي وقضايا فساد مالي في سوق انتقالات اللاعبين، خصوصا صفقة مودريتش من دينامو زغرب إلى توتنهام في عام 2008.

ويعتبر لوكا مودريتش، قائد منتخب كرواتيا الحالي، أحد الشاهدين في محاكمة زدرافكو ماميتش، الرئيس السابق لفريق دينامو زغرب، وهو الفريق الذي لعب فيه مودريتش أيضاً حتى عام 2008. وإلى جانب قضية التهرب الضريبي اتهمت المحكمة ماميتش أيضا بسرقة قسط كبير من أموال صفقة اللاعب، التي كان من المفترض أن يحصل عليها نادي دينامو آنذاك.

في بداية مسيرة لوكا مودريتش مع فريق دينامو، دعمه ماميتش كثيراً عندما كان رئيساً للنادي الكرواتي، وأجبره على توقيع عقد ينص على حصول رجل الأعمال على مبلغ من المال من أي صفقة يعقدها اللاعب في المستقبل.

وبالإضافة إلى مودريتش، كان هناك اللاعب إدواردو سيلفا الذي وقع على نفس الشروط مع ماميتش لكي يحصل على أرباح مالية من أي صفقة مستقبلية.

لكن المشكلة بدأت مع مودريتش لأن المبلغ كان كبيرا، الأمر الذي دفع بالسطات الكرواتية للتحقيق في القضية.

وعندما باع فريق دينامو زغرب لوكا مودريتش إلى توتنهام مقابل 21 مليون يورو، نصف هذا المبلغ ذهب إلى اللاعب الكرواتي مباشرةً. وذكرت التحقيقات بعد ذلك، وبشهادة من مودريتش في المحكمة، أن الأخير ذهب إلى البنك رفقة نجل ماميتش أو شقيق الرئيس، وسحب اللاعب المال من حسابه وسلمه لشخص من الاثنين.

ولم يحصل مودريتش في النهاية سوى على (1.4) مليون يورو فقط، من أصل حصته البالغة (10.5) ملايين يورو، وذهب باقي المبلغ لعائلة ماميتش آنذاك. وهو الأمر الذي أكده الجميع في المحكمة وفقاً لشهادات حية سُجلت في التحقيق.

وكان مودريتش قد وصف ماميتش في تصريحات سابقة بـ “آلة أموال”، ولكنه اليوم رفض الادعاء عليه ولم يدل بتصريحات تساعد المحققين وكأنه ينفي كل ما حصل ويبرئ ماميتش من قضايا الفساد تماماً، خصوصاً أنه أشار إلى وجود عقد بين الطرفين ينصُ على تقاسم المبلغ مناصفة وليس عقدا مع دينامو زغرب.

ومن المتوقع أن تتابع المحكمة تحقيقها في قضية ماميتش بعد أن أدلى مودريتش بإفادته أمامها، وسيحضر النجم الكرواتي الآخر ديجان لوفرين مدافع فريق ليفربول الإنكليزي، وذلك لأنه أحد اللاعبين الذين كانوا على علاقة مع ماميتش أيضا.

ولم تنته القضية هنا وسيُتابع المحققون عملهم من أجل الوصول إلى النتائج المرجوة وإثبات إدانة ماميتش المتورط بعمليات فساد مالي وفساد إداري، بالإضافة إلى التهرب الضريبي.

 وهكذا تحول لوكا مودريتش من نجم كرواتيا إلى العدو رقم اثنين حاليا، وذلك لأنه وقف إلى جانب أحد المطلوبين للعدالة والمكروه من الجماهير الكرواتية.

ولكن لدى نجم منتخب كرواتيا وريال مدريد فرصة جيدة، لكي يصبح إن لم يكن قد أصبح بالفعل بطلا في نظر الكرواتيين، بعد أن قاد منتخب بلاده إلى بلوغ نهائي مونديال “روسيا 2018″، لأول مرة في تاريخه، وقد يحصل على الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، في حال ساعد منتخبه على التتويج بلقب بطل العالم.

وسيواجه منتخب كرواتيا نظيره الفرنسي، مساء اليوم الأحد، على ملعب “لوجنيكي” بموسكو، في المباراة النهائية لبطولة كاس العالم لكرة القدم 2018.

المصدر: وكالات

Related Posts
حدث في 14 سبتمبر.. نابليون يحتل موسكو واغتيال بشير الجميّل
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – في 14 سبتمبر/أيلول من عام 1812 تمكن نابليون بونابارت من السيطرة على العاصمة الروسية موسكو، كما اغتيل رئيس الجمهورية اللبناني المنتخب بشير الجميّل في ...
READ MORE
لجنة إماراتية عاجلة لـ”إغاثة” ولاية كيرالا الهندية.. ومحمد بن راشد: واجب
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، الجمعة، تشكيل "لجنة وطنية عاجلة" بهدف "إغاثة المتضررين" جراء الفيضانات التي ضربت ولاية كيرالا الهندية مؤخرا. وفي حسابه على ...
READ MORE
حدث في 12 سبتمبر.. ألمانيا تخطف موسوليني وانقلاب عسكري في تركيا
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – في 12 سبتمبر/أيلول من عام 1943 نفذت ألمانيا عملية كوماندوس ونجحت بخطف الزعيم الإيطالي بينيتو موسوليني وأعلنته الزعيم الأوحد لإيطاليا من مدينة ميونخ، وحدث ...
READ MORE
هل تصبح فنزويلا سوريا ثانية بالتدخل الروسي؟.. كورتونوف يتحدث لـCNN عما وراء الوجود بـ”فناء أمريكا الخلفي”
نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—أثارت أنباء وجود عناصر روسية باعتراف موسكو داخل فنزويلا، تساؤلات عديدة حول المغزى من ذلك وإن كانت نية موسكو إيجاد نفوذ لها وتحويل مسار الأمور في ...
READ MORE
بعد 14 عاما من قضية الاعتداء الجنسي “أب أمريكا” يحكم بالسجن
أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- حكم القضاء الأمريكي، الثلاثاء، على الكوميدي، الملقب بـ "أب أمريكا"، بيل كوزبي، بالسجن لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 10 سنوات، بتهمة الاعتداء الجنسي. ...
READ MORE
مصادر تكشف عن رسالة تحذير من كوريا الشمالية إلى بومبيو
هونج كونج (CNN)-- كشفت مصادر عن رسالة من كوريا الشمالية موجهة إلى وزير الخارجية الأمريكي، مايكي بومبيو، تتعلق بملف نزع السلاح النووي لشبه الجزيرة الكورية، محذرة من أن الأمر "على ...
READ MORE
إعصار مايكل.. مسار الدمار قبل وبعد مروره
ضرب إعصار مايكل اليابسة في ولاية فلوريدا الأمريكية برياح تبلغ سرعتها 155 ميلاً أي ما يعادل 250 كيلومتراً في الساعة، وقد ترك الإعصار خلفه دماراً واسعاً في المنطقة.
READ MORE
الكرملين: نراقب العقوبات الأمريكية المحتملة “عن كثب”
موسكو، روسيا (CNN) -- أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديميتري بيسكوف، أن بلاده تراقب تطورات العقوبات الأمريكية "عن كثب"، مضيفاً أن العقوبات لا "تبشر بالخير" بالنسبة للعلاقات الثنائية بين البلدين. ...
READ MORE
جولة حصرية ونادرة لـCNN داخل حصون طالبان
في الجزء الأول، تكشف لكم CNN عن تفاصيل جولة نادرة أجراها فريقنا في مناطق سيطرة حركة طالبان في أفغانستان وسنعرض لكم رحلتنا تلك في عدة أجزاء.نشر الثلاثاء، 26 فبراير / ...
READ MORE
لماذا يشعر مسلمو بريطانيا بقلق من رئيس الوزراء الجديد؟
تواجه المملكة المتحدة مشكلة مع قضية الإسلاموفوبيا، فيما يريد مسلمو بريطانيا معرفة ما الذي سيفعله رئيس الوزراء الجديد بوريس جونسون بشأن ذلك.نشر الاثنين، 19 اغسطس / آب 2019
READ MORE
حدث في 14 سبتمبر.. نابليون يحتل موسكو واغتيال
لجنة إماراتية عاجلة لـ”إغاثة” ولاية كيرالا الهندية.. ومحمد
حدث في 12 سبتمبر.. ألمانيا تخطف موسوليني وانقلاب
هل تصبح فنزويلا سوريا ثانية بالتدخل الروسي؟.. كورتونوف
بعد 14 عاما من قضية الاعتداء الجنسي “أب
مصادر تكشف عن رسالة تحذير من كوريا الشمالية
إعصار مايكل.. مسار الدمار قبل وبعد مروره
الكرملين: نراقب العقوبات الأمريكية المحتملة “عن كثب”
جولة حصرية ونادرة لـCNN داخل حصون طالبان
لماذا يشعر مسلمو بريطانيا بقلق من رئيس الوزراء

Post Author: Editor

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code