للمرة الثانية.. هجوم إرهابي جديد على حافلة أقباط جنوب مصر

للمرة الثانية.. هجوم إرهابي جديد على حافلة أقباط جنوب مصر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– نفذ مسلحون إرهابيون، الجمعة، هجوما جديدا استهدف أقباطا خلال اتجاههم للصلاة بإحدى الأديرة بصحراء محافظة المنيا، جنوب العاصمة القاهرة، ما تسبب في مقتل 7 وإصابة 14 آخرين.

وتعد هذه هى المرة الثانية التى يتم فيها على حافلة تقل عددا من الأقباط خلال رحلتهم للصلاة بنفس الدير خلال عام، فيما شدد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، الجمعة، على أن بلاده “لن ينال من إرادتها” الهجوم الإرهابي.

وقال الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا، إن “7 أقباط قتلوا وأصيب 14 آخرين فى هجوم على حافلة صغيرة كانت متجهة إلى دير الأنبا صمويل الواقع على الطريق الصحراوى الغربى مقابل مغاغة”، وذلك وفقا للمعلومات الأولية المتوفرة لديه.

وأضاف أسقف المنيا فى تصريحات لـCNN بالعربية، أنه “تم نقل المصابين إلى مستشفى الشيخ فضل”، مشيرا إلى أن “الحادث يذكر بحادث آخر وقع منذ عام بنفس المكان، في إشارة منه إلى “حادث شهداء دير الأنبا صموئيل”، حسب قوله.

وأكد الأنبا بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة المصرية، أن “الحادث وقع بالقرب من نفس الحادث الذى وقع منذ عام فى الطريق المؤدى لدير الأنبا صموئيل”، مؤكدا سقوط عدد من “الشهداء والمصابين” في الهجوم.

وأضاف فى تصريحات لـCNN بالعربية أن “عدد الشهداء لا يقل عن 7 أشخاص، جميعهم من الأقباط”.

وطبقا لبيان الكنيسة المصرية الذي وردت منه نسخة إلى CNN بالعربية، فقد جاء فيه أنه “تشير المعلومات الأولية لنتائج حادث دير القديس الأنبا صموئيل المعترف إلى وقوع ٧ شهداء وعدد من المصابين”.

وذكر البيان أنه “كان أتوبيس تستقله إحدى العائلات من قرية الكوامل بحري، سوهاج قد تعرض لاعتداء بإطلاق نيران عليه بالقرب من منطقة دير الأنبا صموئيل، ما أسفر عن وقوع إصابات بين ركابه”.

كما جاء في البيان أنه “تعرض ميكروباص تابع لإحدى قرى المنيا لاعتداء مماثل بنفس المنطقة ما أسفر عن وقوع عدة إصابات أخرى بالإضافة إلى سقوط ٧ شهداء. وقد تبين أسماء بعض المصابين وهم : مريم رزق نسيم، وأحلام حليم، ومارينا سلامة، وإبراهيم يوسف، وإبراهيم فرج”.

ونقلت قناة “النيل للأخبار” الرسمية أنه أسفر عن الهجوم “استشهاد 7 وإصابة 7 آخرين”، منوهة بضرورة التعامل مع “البيانات الرسمية”. وأضافت نقلا عن مصدر أمني، لم تذكر اسمه، أنه ” يتم حاليا ملاحقة منفذي هجوم حافلة الأقباط”.

وقال السيسي، في حسابه على “تويتر”: “أنعى ببالغ الحزن الشهداء الذين سقطوا اليوم بأيادٍ غادرة تسعى للنيل من نسيج الوطن المتماسك، وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين”.

وأضاف السيسي: “أؤكد عزمنا على مواصلة جهودنا لمكافحة الإرهاب الأسود وملاحقة الجناة، وهذا الحادث لن ينال من إرادة امتنا في استمرار معركتها للبقاء والبناء”.

أنعى ببالغ الحزن الشهداء الذين سقطوا اليوم بأيادٍ غادرة تسعى للنيل من نسيج الوطن المتماسك…وأتمنى الشفاء العاجل…

Posted by ‎AbdelFattah Elsisi – عبد الفتاح السيسي‎ on Friday, November 2, 2018

 

تضامن مع مصر ضد الإرهاب

 

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بأشد العبارات “الاعتداء الارهابي الآثم الذي استهدف اليوم حافلة مدنية بمحافظة المنيا المصرية”، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

بدوره، قدم العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، وجاب العزاء إلى السيسي في ضحايا الهجوم الإرهابي، وأعرب عن إدانته لـ”هذا العمل الجبان”، مؤكدا وقوف بلاده إلى جانب مصر في جهودها في محاربة الإرهاب، حسبما نقل الديوان الملكي الأردني.

كما أدان  الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبوالغيط، بأشد العبارات “العملية الإرهابية”، متوجها بالعزاء إلى مصر رئيساً وحكومةً وشعباً، ولأهالي الضحايا، “سائلاً الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، ومتمنياً سرعة الشفاء للمصابين”.

ونقلت صفحة “إسرائيل تتكلم بالعربية” على “فيسبو”، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، تعازي بلادها إلى مصر، وقالت: “إننا نعرب عن تعاطفنا مع مصر وشعبها حيال الهجوم الإرهابي البشع الذي حصد أرواح مصريين أبرياء”.

وشددت إسرائيل على أن “جميع دول العالم ملزمة بالعمل سوية؛ لقطع دابر الإرهاب المقيت واجتثاث الكراهية”.

Related Posts
خامنئي يتهم “الأنظمة المدعومة من أمريكا” بالوقوف خلف “هجوم الأحواز”
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – في أول تعليق له بعد حادثة إطلاق النار التي استهدفت عرضاً عسكرياً في الاحواز بإيران، قال المرشد الإيراني، علي خامنئي، إن من أسماها "الأنظمة ...
READ MORE
2018 في السعودية… عام الأحداث المفصلية؟
كان عام 2018 من أكثر الأعوام التي لن تنسى في السعودية. فمن السماح للمرأة بقيادة السيارة إلى قضية التحقيق في مقتل الصحفي جمال خاشقجي، يرى كثيرون أن عام 2018 ...
READ MORE
التحالف يعلن تدمير 4 طائرات مسيرة للحوثيين خلال يومين
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن، الجمعة، عن اعتراض وتدمير طائرتين بدون طيار للحوثيين في الأجواء اليمنية، ليصبح عدد الطائرات التي ...
READ MORE
في حضور شكري وعباس كامل.. تفاصيل لقاء السيسي وبومبيو
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، الخميس، ثبات موقف بلاده في دعم القضية الفلسطينية، وذلك خلال لقائه وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في القاهرة. قد ...
READ MORE
إيران: سيادتنا على الجزر الـ3 “لا ريب فيها” وحديث الإمارات عنها لن يغير شيئا
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – رأى المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، أن حق سيادة طهران على الجزر الـ3 التي تطالب الإمارات باسترجاعها "لا ريب فيه". وقال ...
READ MORE
نتنياهو ناعياً السيناتور ماكين: أكبر مدافع عن إسرائيل
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، السيناتور الأمريكي الراحل جون ماكين الذي توفي، السبت، عن عمر يناهز 81 عاما، بعد صراع مع السرطان، بأنه ...
READ MORE
نيابة البحرين تأمر بحبس مصري على ذمة التحقيق في “سب الشيعة”
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أمرت نيابة البحرين، الجمعة، بحبس المستشار القانوني المتهم بـ"سب الشيعة"، خلال شجار في جلسة الجمعية العمومية لغرفه التجارة والصناعة، لمدة 7 أيام على ذمة التحقيقات ...
READ MORE
منظمة مناصرة لفتح الله غولن تتحدث عن تقارير مقايضة بقضية خاشقجي
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  عبّرت منظمة "تحالف القيم المشتركة" المناصرة لرجل الدين التركي المعارض، فتح الله غولن، عن قلقها من تقارير إعلامية حول استخدام غولن كرقاقة مقايضة بقضية مقتل ...
READ MORE
أكاديمي إماراتي: شراكتنا مع السعودية صلبة كـ”الصخر”
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – شدد الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبدالله، على أن الشراكة بين بلاده والسعودية صلبة كـ"الصخر"، وطالب بعدم الاستماع إلى "الخبراء في شؤون الخليج". وقال ...
READ MORE
أمر ملكي بتدشين الهيئة السعودية للفضاء برئاسة سلطان بن سلمان
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الخميس، أمرا ملكيا بإنشاء الهيئة السعودية للفضاء برئاسة الأمير سلطان بن سلمان. ونقلت وكالة الأنباء السعودية ...
READ MORE
خامنئي يتهم “الأنظمة المدعومة من أمريكا” بالوقوف خلف
2018 في السعودية… عام الأحداث المفصلية؟
التحالف يعلن تدمير 4 طائرات مسيرة للحوثيين خلال
في حضور شكري وعباس كامل.. تفاصيل لقاء السيسي
إيران: سيادتنا على الجزر الـ3 “لا ريب فيها”
نتنياهو ناعياً السيناتور ماكين: أكبر مدافع عن إسرائيل
نيابة البحرين تأمر بحبس مصري على ذمة التحقيق
منظمة مناصرة لفتح الله غولن تتحدث عن تقارير
أكاديمي إماراتي: شراكتنا مع السعودية صلبة كـ”الصخر”
أمر ملكي بتدشين الهيئة السعودية للفضاء برئاسة سلطان

Post Author: Editor

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code