حتى الساعة 7:30 صباح الأربعاء بكييف .. أليكم تطورات الغزو الروسي

نيويورك ، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – 2014 2014 اليوم العمليات العسكرية التي تشنها القوات الروسية في عدد من المناطق بأوكرانيا لليوم السادس على التوالي ، يلي نستعرض لكم آخر التطورات حتى الساعة 7: 3 صباحا بالتوقيت المحلي للعاصمة الأوكرانية ، كييف:

– خطاب بايدن : أدان الرئيس الأمريكي جو بايدن الغزو الروسي في خطاب حالة الاتحاد “فجر الاربعاء ، إيرج الولايات المتحدة ستغلق مجالها الجوي أمام الطائرات الروسية وتبدأ تحقيقًا مع النخب الروسية. لكنه كرر أن الولايات المتحدة تنشر قوات في أوكرانيا.

– قصف كييف : موقوف للقصف الأوكرانية لإطلاق صاروخي الثلاثاء ، حيث قصف نصب تذكاري للهولوكوست وعيادة للولادة بعد ساعات من تحذير الجيش الروسي من “ضربات عالية الدقة” وطلب من المدنيين القريبين الفرار. طائرات البث أيضًا مدنًا رئيسية أخرى ، وصعدت من قصفها لثاني أكبر مدينة في أوكرانيا ، خاركيف ، في الشمال الشرقي واختراق مدينة ساحلية متنازع عليها في الجنوب. يبدو أن الجيش الروسي قد استولى على وسط خيرسون ، وهي مدينة ذات استراتيجية شمال شبه جزيرة القرم. وتحتل روسيا شبه جزيرة القرم منذ ضمها عام 2014.

– حصيلة القتلى : قالت الأمم المتحدة إن 136 ، رغم أن العدد الحقيقي للقتلى ، أعلى من ذلك تركيا ، حين أعلنت وزارة الداخلية الأوكرانية عن أرقاما الأحد ، أردف )

Post Author: Editor