بعد الإعلان عن اتفاق وشيك.. بومبيو وأمين عام الناتو يناقشان جهود السلام في أفغانستان

بعد الإعلان عن اتفاق وشيك.. بومبيو وأمين عام الناتو يناقشان جهود السلام في أفغانستان

لندن، المملكة المتحدة (CNN)– قال المكتب الصحفي لحلف شمال الأطلسي الناتو، في بيان، الثلاثاء، إن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، والأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ، ناقشا “تقاسم الأعباء والجهود المستمرة لتحقيق السلام في أفغانستان”.

وقال ستولتنبرغ، في تغريدة له عقب الاجتماع، “نقاش بناء مع وزير الخارجية بومبيو حول القضايا الأمنية الحالية”، وأضاف “يدعم الناتو تمامًا الجهود المبذولة لتحقيق السلام في أفغانستان. أدين الهجمات المروعة الأخيرة وما زال الناتو ملتزماً بدعم القوات الأفغانية”.

جاء ذلك بعد أن صرح المبعوث الأمريكي الخاص لأفغانستان، زلماي خليل زاد، الاثنين، أن الولايات المتحدة وحركة طالبان توصلتا إلى اتفاق “من حيث المبدأ” في انتظار موافقة الرئيس النهائية، وأعلنت طالبان مسؤوليتها عن انفجار سيارة مفخخة أسفرت عن مقتل 16 شخصًا على الأقل وإصابة 119 آخرين في كابول، الاثنين، وفقًا لمتحدث باسم طالبان.

وقال المكتب الصحفي لحلف الناتو إن بومبيو وستولتنبرغ ناقشا أيضا الاستعدادات للاجتماعات القادمة، بما في ذلك اجتماع قادة الناتو في ديسمبر كانون الأول.

وقال بومبيو، الاثنين، إنه يتوجه إلى بروكسل للقاء قادة الناتو لمناقشة التعاون عبر الأطلسي في القضايا الاقتصادية والأمنية.

Post Author: Editor

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

code